JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

السعودية تعزز علاقاتها مع العراق بتخصيص صندوق تنموي بمليارات الدولارات


تحركات استثمارية سعودية جديدة في العراق بقيمة 3 مليارات دولار

أعلن الوزير السعودي للإستثمار خالد الفالح عن إطلاق الشركة السعودية العراقية للاستثمار، برأسمال يصل إلى 3 مليارات دولار. جاء ذلك خلال اجتماع مجلس التنسيق السعودي العراقي في بغداد، والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.


وأضاف الفالح أنه تم تخصيص 1.5 مليار دولار من صندوق التنمية السعودي لدعم المشاريع التنموية وتمويل الصادرات والواردات بين السعودية والعراق. كما تم تخصيص مليار دولار لدعم مشاريع إعادة الإعمار في العراق، و500 مليون دولار لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.


وتأتي هذه الخطوات الاستثمارية السعودية في العراق في ظل التحسن المستمر للعلاقات الثنائية بين البلدين، وتهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بينهما، وتطوير العلاقات الاستثمارية بين الشركات السعودية والعراقية.


ويأتي هذا الإعلان في إطار جهود الحكومة السعودية لتعزيز الاستثمار والتعاون الاقتصادي والتجاري مع دول المنطقة، وتعزيز دور المملكة في تنمية الاقتصاد العربي. ومن المتوقع أن تساهم هذه الخطوة في تعزيز النمو الاقتصادي في العراق وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، إضافة إلى توفير فرص عمل جديدة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمجتمع. وتعتبر الشركة السعودية العراقية للاستثمار خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وتعزيز الاستثمار في القطاعات الحيوية للاقتصاد في العراق، مثل الصناعات البتروكيماوية والطاقة والبنية التحتية والصحة والتعليم.

author-img

Ibrahim Attia

تعليقات
ليست هناك تعليقات

    الاسمبريد إلكترونيرسالة