U3F1ZWV6ZTM5MDc0Njg1NjE0OTE3X0ZyZWUyNDY1MTY5MDUwNzYxNw==

صمت مريب





*صمت مريب*
*أسامة عبد الماجد : آخر لحظة*
*الجمعة 8 نوفمبر 2019*

🔅بالطبع اتهامات الحزب الشيوعي للدولتين الصديقتين المملكة السعودية والإمارات ليست في محلها .. وتفتقر للمنطق .. .. وهي بمثابة عض لليد الكريمة  والمعطاءة التي امتدت لشعب السودان .. لا لمجلس السيادة أو حكومة حمدوك.
🔅ثم أن الشيوعي ظل لفترة يحاول احداث الوقيعة بين السودان واصدقائة .. لربما يريد تطبيق سياسة (على وعلى أعدائي).

🔅لكن هذا ليس موضوعنا .. فالذي قدمته الدولتين على الاقل مابعد مرحلة سقوط النظام .. لا ينكره إلا مكابر .. ولا يغفل عنه إلا جاحد.. ولولاهما لا نعلم اي كارثة كانت ستحل بالبلاد .. بعد أحجم الجميع عن إعانة السودان.
🔅لكن الذي استغرب له هو (طولة) بال الحكومة ازاء  كثير جدا من تصريحات الشيوعي .. خاصة التي تمس علاقات البلادا الخارجية .. وبعضها يكاد يشوش على الأمن القومي.

🔅ليس صمت الحكومة وحدها الذي يبدو مريبا حيال هجوم الشيوعي .. بل حتى غض طرف الحرية والتغيير تجاة مايجري  .. وذلك أن احاديث الشيوعيون تربك المشهد.
🔅كما أنها تصور وكان الحرية والتغيير نفسها تحاول أن تظهر بوجهين .. وتلعب في ذات الوقت دور الحاكم والمعارض.. لكن أن الشيوعي من أبرز اذرع (قحت).

🔅لو فكرت الحرية والتغيير تظهر كمن بحاول أن يصافحك بالاحضان .. وفي يدة خنجر مسموم .. ستخسر كثيرا .. وستلحق صررا بليغا بالدولة في تعاملاتها وعلاقاتها الخارجية .. خاصة مع الأصدقاء في الخليج.
🔅بل حتى على الصعيد الداخلي .. أن الحرية والتغيير يجب أن تشكل موقفا صريحا حيال الشيوعي .. الذي إن كان يتعمد أو دون قصد فإن مواقفه تسمم الأجواء السياسية.

🔅فالشيوعي يستعدي العسكريين بشكل واضح .. رغم أن كل الأطراف تواثقت على وثيقة دستورية تجمع في ثناياها العسكريين والمدنيين .. بشهادة دولية.
🔅بالتالي أي محاولات للنيل من المكونات النظامية المختلفة قد يؤدي لتعطيل إنفاذ المرحلة الانتقالية .. وقد تكون النتائج وخيمة حال انهار توافق الأطراف على إنجاح مرحلة ما بعد الإنقاذ.

🔅لا نقصد بذلك الدعوة لقطع لسان الحزب الشيوعي .. لكن على الاقل وهو في خانة الحكومة .. فالاجدي أن ييتصحب معه التحديات التي تحيط بالبلاد .. على الاقل الاقتصادية.
🔅لا ادري على اي اساس (يتفاصح) الشيوعيون وينتقدون من يمدون يد العون للسودان .. من قمح ووقود ودواء .. واموال نقدية .. بينما الشيوعي لا يملك مايقدمه.

🔅عضو السيادي الفكي تصدى ذات مرة في موضوع لا يستحق لرئيس الوطني إبراهيم غندور .. الفكي ، الوطني (يشيف):لكن الشيوعي (مايشيف)..
🔅حاجة غريبة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة