U3F1ZWV6ZTM5MDc0Njg1NjE0OTE3X0ZyZWUyNDY1MTY5MDUwNzYxNw==

كيف تفتتح قناة و تزيد نسبة المشاهدات و الإشتراكات والارباح في اليوتيوب ..!؟











لا شك أن إنشاء قناة يوتوب ناجحة و مميزة أصبح حلما ينشده كل الناس ..! ققد كشفت العديد من الدراسات التي تم إجراءها على شباب و مراهقين في أمريكا أن نجم يوتيوب يعتبر حلما يراودهم أكثر من وظيفة طبيب أو معلم ..؟
و الأكيد أن هذا الإهتمام الذي يحضى به مجال الربح من اليوتيوب يعود إلى قيمة الأرباح التي قد تصل إلى ملايين الدولارات ..! غير أن هذا الربح يتطلب عدد زيارات كبير جدا ، و هو مقرون بمجموعة من العوامل و المبادئ التي ينبغي لكل صانع محتوى الإحاطة بها لتحقيق النجاح و التفوق إن شاء الله ..
لذلك عقدت العزم اليوم على إبراز و توضيح أساليب و مبادئ مضاعفة الزيارات في فديوهات قناتك على اليوتوب و بالتالي زيادة الأرباح في هاته 05 نقاط :

1- دائما و أبدا المحتوى هو الملك :

و هي قاعدة قائمة في كل المجالات التي تتعلق بصناعة المحتوى ..!؟ سواء قناة يوتوب ، موقع الكتروني ، مدونة ، تطبيق ، صفحة اجتماعية ..و ما إلى ذلك ..
لذلك كن حريصا على معرفة ما يبحث عنه مستخدموا اليوتيوب بالنسبة للنيتش الخاص بك ، ثم حاول صناعة محتوى حصري و مميز يتفوق عن المحتوى المنافس ..

2-إنتقاء العنوان الجذاب :

لا شك أن العنوان أحد أهم النقاط التي تدفع الزائر لمشاهدة فديوهاتك ..؟ فإذا كان العنوان مفعم بالحيوية و الجاذبية تضغط على الفديوا دون تردد أو تكاسل ..! عكس ما إن كان عنوانا فيه من البلادة و الكذب ما يجعلك تفر من رؤيته ..

3-الإهتمام بتحسين محركات البحث seo :

لا شك أن صنع فديوهات بمحتوى و عنوان مميز و جذاب مهم جدا في تحقيق رضى الزائر و الحصول على إمتنانه و إهتمامه لما تقدمه ..! لكن يجب الإشارة أن الوصول الى فديوهاتك عبر محركات اليوتوب يعتمد على إحترامك للقواعد و التعليمات المتعلقة بالسيو seo ..! لذلك ينبغي منك تدارس هذا العلم و فهمه ثم العمل به لتكون صانع محتوى محترف .

4-أهمية الوصف المميز :

عندما نلاحظ قنوات اليوتوب الأجنبية فإننا نميز وصفا إحترافيا يوضح محتوى الفديوا المعروض ، غير انه و للأسف نجد ان قنوات اليوتوب العربية لا تقيم إهتاما للوصف ..! و إن حدث و إهتمت به يضع مجرد عبارات لملأ الفراغ فقط …؟؟
لذلك اخي الغالي كن جادا في هاته النقطة المهمة و إحرص على كتابة وصف مميز و جذاب يتيح الفهم السلس و البسيط للفديو الذي تقدمه .

5-الإستمرارية و العمل بصدق :

لا شك أن الزائر أو المشترك في قناة اليوتوب الخاصة بك سيعرف إن كنت جادا في عملك أو لمجرد التسلية و تمرير الوقت ..؟ لذلك إحرص على تقديم محتويات بصفة دائمة و مستمرة و تجنب الإنقطاع الكبير الذي يفقد الكثير من المتابعة و الإهتمام ..!
كما يشير العديد من المتخصصين الناجحين في اليوتوب أن تجاربهم أكدت على أن الفديوهات التي يتم انشاءها بصدق و حب بهدف الإفادة و تحقيق رضى الزائر يكون نجاحها مضمون..! في حين ان الفديوهات التي تتسم بالطابع الروبوتي البعيد عن الصدق و العفوية تكون فاشلة و غير مفيدة .

زيادة عدد المشتركين في قناتك على اليوتيوب :

هناك مئات الطرق التي تسمع بزيادة عدد المشتركين في قناتك على اليوتوب ..! لكنني اليوم حاولت إختصار هذه الطرق في ثلاثة نقاط منظمة بشيئ من الشرح و التفصيل :

1-طرق مجانية لزيادة عدد المشتركين في اليوتيوب :

الطرق المجانية لزيادة عدد المشتركين في قنوات اليوتوب غائبة في المحتوى العربي بسبب الإحتكار و قلة الإهتمام المبهم بهذا الموضوع المهم ..؟!
بصراحة أنا أعتمد على طريقة واحدة تتمثل في إضافة أداة Tube buddy في متصفح محرك البحث google الخاص بجهازك ، حيث ستمكنك Tube buddy من الحصول على جميع المعلومات الخاصة بالكلمات المفتاحية للفديوهات المنافسة ..! كذلك تعليمات و نصائح بخصوص أوقات نشر فديوهاتك و ضمان نجاحها ..! و بالتالي ستتمكن من الحصول على أكبر قدر من المشتركين بصفة مجانية .

2-طرق مدفوعة لزيادة عدد المشتركين في اليوتيوب :

تعتبر الطرق المدفوعة لزيادة المشتركين على اليوتوب أحد أشهر الأساليب المضمونة و الفعالة ..! و تتمثل في القيام بحملة اعلانية عن طريق google adwords ..
الأكيد أن نسبة الإشتراك لقناتك و الإعجابات لفديوهاتك مرتبطة بجودة المحتوى المقدم و كذا مصاريف الإعلان التي أنت قادر على دفعها ..؟
فمثلا حولك على 2000 مشترك في قناتك يتطلب إستهداف حوالي 20 ألف زائر ..! و إذا كنت تستهدف دول ذات نقرات منخفضة فالتكلفة ستكون حوالي 200 دولار أمريكي ..
و جدير بالذكر أنه يمكن القيام بحملات إعلانية منظمة على مواقع تواصل الإجتماعي مثل : facebook , twitter , instagram و الأكيد ان نجاح الحملة أيضا مرتبط بالمبلغ المستثمر و جودة المحتوى المقدم .

3-طريقة الفعالة و السرية لزيادة عدد المشتركيين في اليوتيوب :

لقد قلت في العوان أنها سرية ..؟؟ نعم لأنها طريقة حصرية و فعالة غير متداولة في المحتوى العربي ، و تسمى هذه الطريقة «قفل المحتوى » ..! أي أنك ستقوم بشرح مهم جدا ثم تطلب من المشاهد الإشتراك في القناة ليتمكن من الحصول على الرابط الذي قد ينقله لحل مشكلة أو تحميل تطبيق مهم ..!
هذه الطريقة تعتمد على إستخدامك لأداة toneden من خلال التسجيل فيها بطريقة مجاانية ..





ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة