U3F1ZWV6ZTM5MDc0Njg1NjE0OTE3X0ZyZWUyNDY1MTY5MDUwNzYxNw==

أفضل 10 شركات تأمين في العالم ..تعرف عليها

تصدرت شركة " AXA" القائمة وهي شركة فرنسية متعددة الجنسيات تصنيف أفضل 10 شركات تأمين في العالم في الوقت الحالي، وفقًا لما نشره موقع " تريندينج توب موست".

وحازت شركتان أمريكيتان على مركزين في القائمة وهما " بيركشاير هاثاواي" في المركز الرابع، و" يونايتد هيلث جروب" في الترتيب السادس.

 ورغم التاريخ الطويل للمجموعة الأمريكية الدولية للتأمين " AIG" التي تأسست عام 1919، إلا أنها لم تحصل على أي مركز في المراكز العشرة.

ولدى "إيه آي جي" أكثر من 64 ألف موظف في جميع أنحاء العالم، كما أن لديها أكثر من 88 مليون عميل في أكثر من 130 دولة في العالم.

وقد ظلت الشركة لعقود طويلة أكبر شركة تأمين في العالم، إلا أنها تعرضت لأزمة مالية كبيرة عام 2008، وكانت على وشك أن تغلق أبوابها، إلا أن الحكومة الفيدرالية منحتها مساعدة مالية ضخمة قدرها 85 مليار دولار في سبتمبر/أيلول من ذلك العام.

وبموجب هذه المساعدة أصبحت الحكومة الأمريكية تمتلك نحو 80% من أسهم الشركة، وقد تعافت بمساعدة الاحتياطي الفيدرالي، وصارت تعمل بنجاح الآن، لكنها خرجت من قائمة أفضل 10 شركات تأمين في العالم.

10- أليانز (Allianz)


شركة ألمانية يقع مقرها في ميونخ، تأسست عام 1890، وتقدم الشركة خدماتها للعملاء في أكثر من 70 دولة، وتبلغ قيمة أصولها تحت الإدارة 1.8 مليار يورو، ووفقًا لمجلة فوربس بلغت إيراداتها الكلية 125.2 مليار يورو عام 2015.

9- جابان بوست هولدينج (Japan Post Holding)


شركة مملوكة للحكومة اليابانية، ولها 4 أقسام رئيسية من بينها "Japan Post Service" لخدمات البريد، و" Japan Post Insurance" للتأمين، ويستفاد قطاع التامين من مكاتب البريد في جميع أنحاء اليابان.

وقد بلغت أرباح المجموعة 3.84 مليار دولار في الفترة بين أبريل 2015  وحتى ديسمبر من نفس العام.

8- أسيكورازيوني جينيرالي (Assicurazioni Generali)


هي أكبر شركة تأمين في إيطاليا، تأسست عام 1831، لها فروع في أكثر من 60 بلدًا، وتركز بشكل أساسي على قطاع التأمين على الحياة، كما تقدم خدمات متنوعة لتأمين الملكيات وتغطية المخاطر التجارية والصناعية.

يعمل بها 77 ألف موظف، ولديها 65 مليون عميل في جميع أنحاء العالم، تبلغ قيمة أصولها تحت الإدارة 480 مليار يورو، وهي واحدة من أكبر 50 شركة في العالم.

7- ميونخ ري جروب (Munich Re Group)


تعمل المجموعة في 30 بلدًا، وتركز على آسيا وأوروبا بشكل أساسي، تأسست عام 1880، ولديها 45 ألف موظف في جميع أنحاء العالم.

تقدم المجموعة خدمات تأمين متنوعة تشمل التأمين على الحياة والصحة والشركات والملكيات، وقد بلغت أرباحها 3.1 مليار يورو عام 2015.

6- يونايتد هيلث جروب (United Heath Group)


شركة أمريكية تتصدر قائمة شركات الرعاية الصحية المتنوعة في الولايات المتحدة، وتقدم خدماتها لأكثر من 85 مليون شخص في الولايات المتحدة و 125 دولة، وقد بلغت إيراداتها 157.1 مليار دولار عام 2015.

5- برودينتيال (Prudential plc)


تأسست في لندن عام 1848، وتضم المجموعة عدة شركات من بينها " The Prudential Corporation Asia" و"M&G Investments"، وتعمل الشركة في 12 سوقًا آسيوية، كما أنها ثالث أكبر شركة للتأمين على الحياة في هونغ كونغ والهند وإندونيسيا وماليزيا وسنغافورة والفلبين وفيتنام.

يعمل بها نحو 22.308 ألف موظف في جميع أنحاء العالم، وتمتلك أصولاً تحت الإدارة بقيمة 597.69  مليار دولار.

4- بيركشاير هاثاواي (Berkshire Hathaway)


شركة أمريكية متعددة الجنسيات يتولى وارن بافيت رئاسة مجلس إدارتها وقد جعلها إحدى أكبر الشركات في العالم، وإلى جانب التأمين تعمل الشركة في عدة قطاعات أخرى مثل النقل والتمويل والطاقة والتصنيع والتجزئة.
 
وتمتلك عدة شركات من بينها " GEICO" و" Helzberg Diamonds" و" FlightSafety International".

3- تشاينا لايف إنشورنس (China Life Insurance)


تعرف باسم "LFC" وهي واحدة من أكبر شركات التأمين على الحياة في بر الصين الرئيسي، يرجع تاريخ تأسيسها عام 1949 عندما تم تأسيس مجموعة " PICC "، لكنها انفصلت عن المجموعة عام 1996.

تمتلك " LFC"الآن 7 شركات تابعة لها، وهي مدرجة على بورصات نيويورك وهونج كونج وشنغهاي.

2- مجموعة زيورخ للتأمين (Zurich Insurance Group)


 هي أكبر شركة للتأمين في سويسرا، وقد تأسست عام 1872، ولها فروع في أكثر من 170 دولة، يبلغ عدد موظفيها أكثر من 55 ألف موظف، وهي شركة مدرجة في بورصة سيكس السويسرية.

تقدم الشركة تسهيلات للتأمين للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة وحتى الشركات متعددة الجنسيات، بلغ إجمالي إيراداتها 60.568 مليار دولار عام 2015.

1- أكسا  (AXA)


جاءت في المركز الأول، وهي شركة فرنسية متعددة الجنسية لديها أكثر من 102 مليون عميل في 56 دولة، يعمل بها 157 ألف موظف.

يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1817، عندما تم دمج عدة شركات تأمين مختلفة لإنشاء شركة "Acanthi" التي كانت موجودة في العديد من الأماكن مثل أفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والجنوبية وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط.

وتتكون أكسا من مجموعة من الشركات التي تعمل بشكل مستقل وفقًا لقوانين العديد من البلدان، وهي مدرجة على مؤشر يورو ستوكس 50، وقد بلغ إجمالي إيرادات المجموعة 99 مليار يورو في العام المالي 2015.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة