الأخبار

اخبار تقنية

وظائف شاغرة

اخبار الصحة

منوعات

رياضة

  • مقالات
  • ميديا
  • تكنولوجيا
  • شخصيات

مقالات

اسعار الجرانيت

ميديا

شخصيات

بالصدفة.. رجل أعمال يكتشف بيع شركته ومركباته في الإمارات


لعبت الصدفة دورها في اكتشاف رجل أعمال بالإمارات بيع شركته إلى شريكه الخليجي، بما تحويه من مركبات تقدر قيمتها بمليونين و200 ألف درهم، وأدرك أنه كان ضحية تلاعب، إذ تحايل عليه شريكه للتوقيع على عقد وكالة مزور، ومرره عبر كاتب عدل حسن النية.
وحسب صحيفة " الإمارات اليوم"، باشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة المتهم بالتزوير والاحتيال، وأفاد المجني عليه بأنه أسس شركة لتجارة النفايات في دبي، بعقد تأسيس مع المتهم مقابل مبلغ سنوي 9000 درهم يتقاضاه الأخير.
وفي أحد الأيام حضر أحد أصدقاء المجني عليه مأدبة عشاء دعاه إليها شخص آخر ( المتهم )، وحين سأل عن مناسبتها أخبره بأنه اشترى شركة المجني عليه، فأبلغ صديقه بذلك.
وتضيف الصحيفة: حين راجع المجني عليه دائرة التنمية الاقتصادية اكتشف أن اسمه حذف من بيانات شركته وتم تغيير اسمها وبيعها لشخص آخر مع ما تحتويه من مركبات قيمتها مليونين و200 ألف درهم، وتبين أنه تم التصرف في 25 سيارة منها قيمتها مليون و300 ألف درهم.
واكتشف المجني عليه حين راجع الدائرة أن المتهم استخدم توكيلاً منسوباً إليه موثقاً من كاتب العدل، لافتاً إلى أنه كان قد طلب من المتهم توكيله لتوقيع جميع معاملات الشركة، واتفقا على اللقاء في قسم الكاتب العدل، وحين حضر المجني عليه اكتشف أن المتهم أنهى طباعة المستندات، وطلب منه التوقيع عليها فقط، فوقع على ورقة واحدة عبارة عن مستند إقرار وتعهد، فيما قام المتهم بالتوقيع على ورقتين من ضمنهما مستند توكيل منسوب إليه، ومررها عبر الكاتب العدل الذي لم ينتبه إلى فحوى المستندات.
بالصدفة.. رجل أعمال يكتشف بيع شركته ومركباته في الإمارات بالصدفة.. رجل أعمال يكتشف بيع شركته ومركباته في الإمارات Reviewed by klc1901k 2 on يوليو 25, 2017 Rating: 5

إرسال تعليق